Tuesday, May 6, 2008


تفاصيل أفلام الصيف التى تتنافس على الايرادات
06/05/2008
المصدر: ايجى نيوز

بدأت شركات الإنتاج السينمائي المصرية الإعلان عن تفاصيل أفلامها الجديدة المقرر عرضها في فصل الصيف المقبل الذي يعد أبرز مواسم العرض في مصر ويتنافس فيه النجوم الكبار على تحقيق أكبر إيرادات.
وسيتضمن موسم الصيف عددا من الأفلام البارزة التي تضم العديد من النجوم الكبار والشباب أولها "ليلة البيبي دول" الذي يقام العرض الخاص له يوم28مايو الجاري و يبدأ عرضه التجاري في الأول من حزيران/يونيو في أكبر عدد على الإطلاق من الشاشات بالنسبة لفيلم مصري حيث قامت شركة جودنيوز بطبع 100 نسخة من الفيلم الذي تجاوزت ميزانيته 40 مليون جنيه ) وهي الميزانية الأكبر في تاريخ السينما المصرية.
ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم بينهم محمود عبد العزيز ونور الشريف وليلى علوي والسوريان جمال سليمان وسلاف فواخرجي بجانب محمود حميدة وعزت أبو عوف واللبنانية نيكول سابا وغادة عبد الرازق وعلا غانم , وهو أخر ما كتب الراحل عبد الحي أديب ويخرجه ابنه عادل أديب.وتدور أحداث العمل في ليلة واحدة هي ليلة تفجير برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك وتأثير الحدث على المصريين والعرب المقيمين في أمريكا والذين تضطرهم ظروف عملهم للتجول حول العالم وذلك من خلال شخصيتي مراسل حربي يعتقل في العراق ومنظم رحلات سياحية تتعرض مجموعة يصطحبها في رحلة سياحية بمصر لمحاولة اغتيال على يد متشددين.
اما الفيلم الثانى هو "حسن ومرقص" الذي كتبه يوسف معاطي ويخرجه رامي إمام ويشارك في بطولته النجمان عادل إمام وعمر الشريف في أول لقاء بينهما على الإطلاق. ويعرض الفيلم في الأسبوع الأخير من حزيران/يونيو حتى لا يحدث تضارب بينه وبين "ليلة البيبي دول".
وتدور أحداث "حسن ومرقص" حول الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط في مصر من خلال شخصيتين إحداهما لمسلم يدعي تحوله للمسيحية هربا من متطرفين يسعون لقتله , والأخرى لقبطي يدعي التحول للإسلام هربا من نفس الظروف فتربط بينهما علاقة صداقة.
ويضم موسم الصيف أيضا مجموعة من الأفلام المتنوعة بينها "كباريه" تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز وبطولة فتحي عبد الوهاب وجومانا مراد ودنيا سمير غانم وأحمد بدير وخالد الصاوي وصلاح عبد الله وإنتاج كريم السبكي. وتدور أحداث العمل في يوم واحد حول محاولة تفجير ملهى ليلي على يد مجموعة متشددة.
ومن المقرر عرض فيلم "بلطية العايمة" للمنتج نفسه في الصيف كذلك وهو من تأليف بلال فضل وبطولة عبلة كامل ومي كساب وعلاء مرسي وسعيد طرابيك وإخراج علي رجب.ومن إنتاج محمد السبكي و يعرض في الصيف أيضاً فيلم "حلم العمر" تأليف نادر صلاح الدين وإخراج وائل إحسان وبطولة المطرب حمادة هلال الذي يقدم فيه دور شاب من منطقة شعبية يتحول إلى ملاكم شهير.أما شركة الباتروس فيعرض لها فيلم "كازينو" تأليف هاني فوزي وإخراج خالد يوسف وبطولة خالد صالح وهاني سلامة وسمية الخشاب وغادة عبد الرازق.
ويعرض في الصيف أيضا فيلم "صياد اليمام" المؤجل منذ عدة سنوات وهو من سيناريو وحوار علاء عزام عن قصة للروائي إبراهيم عبد المجيد. وأخرج العمل إسماعيل مراد ويقوم ببطولته أشرف عبد الباقي وعلا غانم وبسمة وحنان مطاوع وصلاح عبد الله.
المصدر : ايجى نيوز

No comments: