Thursday, May 22, 2008


الأفلام الـ 16 التي سيتم عرضها خلال هذا الموسم مختلفة


22/05/2008

source: egynews.com

إيرادات أفلام الموسم الصيفى تبلغ 150 مليون جنيه
أعلنت شركات الإنتاج السينمائي وأصحاب دور العرض في العاصمة المصرية هذا الأسبوع أسماء الأفلام التي سيتم عرضها خلال الموسم الصيفي الذي يبدأ باكرا هذا العام نتيجة اقتراب موعد شهر رمضان والتي ستتنافس الدور على إيرادات تبلغ نحو 25 مليون دولار.
وقال المستشار الإعلامي للشركة العربية للإنتاج الفني عبد الجليل حسن إن "الموسم الصيفي في السينما المصرية يعتبر من أهم مواسمها خصوصا وأن الإيرادات هي الأعلى بين بقية المواسم حيث تصل إلى 150 مليون جنيه (25 مليون دولار تقريبا)".
وأشار أن "الأفلام الـ 16 التي سيتم عرضها خلال هذا الموسم تختلف في موضوعاتها بين الكوميدي والسياسي والاجتماعي وأفلام الحركة والإثارة وإن كان واضحا أن الإيرادات تميل لصالح الأفلام الكوميدية".
كما أن أفلام الكوميديا ستنتزع القسم الأكبر من الإيرادات خصوصا وأن غالبية نجومها يركزون لتكون أفلامهم جاهزة للعرض خلال فترة الصيف بسبب الإقبال الجماهيري الكبير على السينما في عطلة المدارس والجامعات".
كما أن "المنافسة ستكون شديدة خصوصا بين فنان الكوميديا عادل إمام في فيلمه "حسن و مرقص" الذي يشاركه البطولة فيه عمر الشريف وفيلم "بوشكاش" لمحمد سعد الذي تربع لأكثر من خمس سنوات على عرش الإيرادات التي يحققها الموسم الصيفي خصوصا وأن كلا المتنافسين كانت أفلامهما تحقق في هذا الموسم 20 مليون جنيه لكل منهما".
و"حسن ومرقص" لرامي إمام من بطولة مشتركة للمرة الأولى بين عادل إمام وعمرالشريف ولبلبة ويدور حول التطرف والتسامح الديني في مصر.
أما فيلم "بوشكاش" فتعرض للعديد من الإشكالات بسبب تدخلات محمد سعد في السيناريو والإخراج مما دفع المخرج عمرو عرفة إلى الانسحاب منه وحل محله المخرج أحمد يسري إلى جانب انسحاب عدد من الممثلين بينهم يوسف شعبان والفنانة اللبنانية نور.
المصدر : ايجى نيوز

No comments: