Monday, October 13, 2008


انخفاض إيرادات العيد إلي النصف و٦ أفلام جديدة مرشحة للعرض
كتب أحمد الجزار ١٣/ ١٠/ ٢٠٠٨
masrawy.com

انخفضت إيرادات الأفلام خلال العيد بشكل حاد، وانحصرت المنافسة بين فيلمي «شبه منحرف» و«آخر كلام» اللذين تخطت إيرادات كل منهما ٣ ملايين جنيه، في حين جاء فيلم «كاريوكي» في المركز الأخير بإيرادات لم تتجاوز ٢٠٠ ألف جنيه.
ورغم توقع الموزعين ارتفاع الإيرادات مرة أخري خلال الأيام المقبلة، فإنهم اتفقوا علي عرض ستة أفلام خلال الأسابيع المقبلة في موسم ما بين العيدين وهي: «البلد دي فيها حكومة» بطولة علا غانم وتامر هجرس وعزت أبوعوف وتأليف طارق همام وإخراج عبدالعزيز حشاد، وقد واجه الفيلم مشكلات رقابية رغم أنه يرصد الجانب الإيجابي لممارسات ضباط الشرطة من خلال ضابط يحبط عملية تهريب كبري بنزاهته ورغبته في القضاء علي الفساد.
كما يعرض فيلم «أدرينالين» بطولة غادة عبدالرازق وخالد الصاوي وإخراج محمود كامل، وكان مرشحاً للعرض في موسم الصيف، لكن الشركة المنتجة فضلت تأجيله لطبيعة موضوعه الذي يتناول جريمة قتل غامضة يتم اكتشافها عن طريق مادة الأدرينالين التي يفرزها الجسم.
وبعد تأجيله أكثر من مرة، يعرض فيلم «بلطية العايمة» بطولة عبلة كامل وسامي العدل وإخراج علي رجب وهو يعتبر مليودراما لذلك كان يبحث عن موسم هادئ كما يعرض فيلم «شقاوة» بطولة ساموزين وفرح وأحمد فلوكس وتأليف إيهاب فهمي وإخراج أحمد البدري، وقد تأجل عرضه أكثر من مرة رغم عدم وجود أسباب أو معوقات.
أما الفيلم الخامس هو «عين شمس» إخراج إبراهيم البطوط والذي حصل علي عدة جوائز دولية منها جائزة مهرجان مراكش المغربي والذي قرر تمويل تحويل الفيلم من ديجيتال إلي سينما ٣٥ مم. وقد واجه الفيلم مشكلات مع الرقابة التي تعاملت معه كفيلم أجنبي رغم أنه تم تصويره في مصر وبتراخيص تصوير مصرية، وقد اشترت الشركة العربية حق توزيعه في مصر.
الفيلم الأخير هو «دكتور سيليكون» بطولة نيرمين الفقي ومروي وإخراج أحمد البدري ويتناول جراحات التجميل التي انتشرت بين الفتيات والسيدات.
ووفقاً لإيرادات الأفلام المعروضة حالياً، ستحدد شركات التوزيع مواعيد عرض الأفلام الستة
.

No comments: