Tuesday, December 25, 2007

«الجزيرة» يفوز بسباق العيد .. ويحقق ٤ ملايين جنيه

....... فى جريدة المصرى اليوم بتاريخ 2007/12/24 كتب احمد الجزار

شهد موسم عيد الأضحي منافسة ساخنة بين ٨ أفلام وصلت ميزانيتها إلي ٨٠ مليون جنيه في تجربة هي الأولي من نوعها، وقد شهدت دور العرض إقبالا جماهيريا كبيرا منذ يوم «الوقفة» حتي رابع أيام العيد، ونجحت بعض الأفلام في تحقيق أرقام قياسية، بينما خيبت افلام اخرى آمال صناعها.

حصل فيلم «الجزيرة» لأحمد السقا علي لقب «الحصان الأسود»، بعد أن حقق الإيرادات الأعلي في شباك التذاكر طوال أيام العيد، حيث حقق الفيلم في يوم الوقفة ٤٧٠ ألف جنيه، وفي اليوم الأول حقق مليونا و١٤٠ ألف جنيه وفي الثاني حقق مليونا و٣٠١ ألف، وفي الثالث حقق مليونا و٢٦٠ ألفا، بينما انخفضت إيراداته في رابع أيام العيد وحقق ٨٣٠ ألف جنيه فقط، بسبب مباراة الأهلي وبلدية
المحلة، وبذلك تتجاوز إيرادات الفيلم ٤ ملايين جنيه خلال أيام العيد.

ونجح فيلم «خارج علي القانون» لكريم عبدالعزيز في تحقيق المركز الثاني وحقق في «وقفة» العيد ٢٩٥ ألفا، وفي أول أيام العيد حقق ٩١٠ آلاف، ومليوناً و١١٥ ألفا في ثاني أيام العيد، وحقق ثالث يوم الإيرادات الأعلي التي وصلت إلي مليون و١٤٠ ألفا، بعدها انخفضت إيرادات الفيلم في رابع أيام العيد إلي ٦٨٠ ألفا لتقترب إيرادات الفيلم من ٤ ملايين جنيه.

أما فيلم «حين ميسرة» للمخرج خالد يوسف فحقق المركز الثالث وحقق في وقفة العيد ٣١٠ آلاف وفي أول يوم حقق ٦٥٠ ألفا، وارتفعت الإيرادات إلي ٧٢٠ ألفاً في ثاني يوم ووصلت إلي ٧٥٠ ألفاً في ثالث أيام العيد، ثم انخفضت إلي ٥١٠ آلاف في رابع أيام العيد لتقترب إيرادات الفيلم من ٣ ملايين خلال أيام العيد.

أما المركز الرابع فحصل عليه فيلم «هي فوضي» ليوسف شاهين والذي عرض قبل العيد بعدة أسابيع ودخل الموسم وفي حصيلته ٨ ملايين جنيه
وحقق في وقفة العيد ٢٣٥ ألفا، ثم ٤٨٥ ألفاً في أول يوم، و٥٨٨ ألفاً في الثاني، و٥٨٣ ألفاً في اليوم الثالث، انخفضت إيرادته إلي ٤٢٠ ألفاً في اليوم الرابع.


أما أفلام العيد الأخري فجاءت إيراداتها مخيبة للآمال وغير متوقعة، ومنها فيلم «جوبا» لمصطفي شعبان، حيث وصلت إيرادات الفيلم في وقفة العيد إلي ٨٥ ألفا، ثم ارتفعت إلي ٢٣٠ ألفاً في أول يوم وزادت مرة أخري إلي ٢٨٧ ألفاً في الثاني لتصل إلي ذروتها في الثالث ٣٠٦ آلاف، ثم ٢١٠ في رابع أيام العيد. وقد أرجع بعض أصحاب دور العرض انخفاض إيرادات الفيلم إلي منافسته مع فيلمي «الجزيرة» للسقا و«خارج علي القانورن» لكريم، ومن المتوقع أن ترفع بعض نسخ الفيلم في إجازة نصف العام لصالح أفلام «كلاشينكوف» لمحمد رجب، و«طباخ الريس» لطلعت زكريا.
الموقف نفسه انطبق علي فيلم «شيكامارا» لمي عزالدين والذي يشهد أول بطولة منفردة لها، حيث جاءت إيرادات الفيلم منخفضة منذ أول أيام عرضه، حيث حقق إيرادات ١٨٠ ألفاً في أول أيام العيد، ثم ارتفعت قليلا في ثاني يوم إلي ٢١٠ آلاف لتصل إلي ٢٨٠ في الثالث، ثم حقق ٢٠٠ ألف جنيه في رابع أيام العيد.

أما فيلم «خليج نعمة» لغادة عادل فلم يحقق نصف ما كان متوقعاً له بشهادة بعض أصحاب دور العرض، حيث حقق الفيلم في وقفة العيد ٧٥ ألفا ثم ٢٠٠ ألف في أول يوم، لترتفع الإيرادات إلي ٢٦٥ ألفا في ثاني يوم، وتصل الإيرادات إلي ذروتها في اليوم الثالث لتبلغ ٢٧٠ ألفا، ثم ٢١٠ في اليوم الرابع،
أما الفيلم الأخير فهو «الماجيك» وقد جاءت إيراداته ضعيفة واضطرت بعض دور العرض إلي رفعه منذ بداية العيد، خاصة أنه يعرض قبل العيد بأسبوعين وحقق ٥٠ ألف جنيه في أيام العيد.

No comments: