Friday, June 20, 2008


الريس عمر حرب يتصدر ايرادات السينما المصرية
20/06/2008
المصدر: قناة الفراعين
على الرغم من أن المثل القائل تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن قد يصدق فى بعض الاحيان إلا أن إيرادات فيلم "الريس عمر حرب" خالفت كل التوقعات وتصدر الفيلم المثير للجدل جدول إيرادات السينما المصرية حيث حقق الفيلم حوالي مليون ونصف بعد أسبوع من عرضه.

وكان الفيلم قد أثار جدلا واسعا منذ أول أيام عرضه نظرا لتضمنه مشاهد ساخنة وصفها البعض بأنها غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية، ويشارك في بطولته سمية الخشاب و هاني سلامة و خالد صالح وغادة عبد الرازق والعمل تأليف هاني فوزي، وإخراج خالد يوسف.

وجاء في المركز الثاني فيلم " كباريه" حيث حقق ايرادات وصلت إلي مليون و200 ألف جنيه وذلك بعد 10 أيام من عرضه، ويشارك في الفيلم الذي أشاد به عدد من النقاد، مجموعة من الفنانين منهم فتحي عبد الوهاب وجومانا مراد وهالة فاخر وصلاح عبدالله وخالد الصاوي ودنيا سمير غانم والفيلم " تأليف احمد عبدالله وإخراج سامح عبد العزيز.

بينما لم يحقق فيلم "ليلة البيبي دول " سوي مليون جنيه بالرغم من أن تكلفة انتاجه تخطت الـ 45 مليون ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم محمود عبد العزيز، وليلي علوي ونور الشريف ومحمود حميدة، وجمال سليمان وسلاف فواخراجي ونيكول سابا والفيلم تأليف الراحل عبد الحي أديب واخراج عادل أديب.

وجاء فيلم "علي جنب يا أسطي" في المركز الرابع محققا حوالي 750 ألف جنيه، والفيلم بطولة اشرف عبدالباقي وروجينا واسر ياسين اروي، بينمالم يحقق فيلم "الغابة" سوي 600 ألف جنيه منذ بداية عرضه والفيلم يشارك في بطولته باسم سمرة وريهام عبد الغفور واحمد عزمي وحنان مطاوع وتأليف ناصر عبد الرحمن واخراج احمد عاطف .
المصدر : قناة الفراعين

No comments: