Tuesday, December 9, 2008


تفاصيل كل أفلام عيد الاضحى الموجودة فى دور العرض
09/12/2008

هنيدي ودوللي وعبلة في منافسة شرسة بأفلام العيد
تشهد دور العرض المصرية منافسة شرسة بين 8 أفلام جديدة تعرض خلال موسم عيد الأضحى حيث يتنافس كبار النجوم على الفوز بأكبر عدد من المشاهدين وتحقيق اعلى ارباح ، فيأتي محمد هنيدي بفيلمه "رمضان مبروك أبو العلمين" على قمة المتنافسين ، وعبلة كامل في "بلطية العايمة" وياسمين عبد العزيز في "الدادة دودي" ، ومي عز الدين بفيلم "حبيبي نائما" ، ، واحمد آدم بفيلم "شعبان الفارس" وروبي بـ "الوعد" ، وأحمد عيد في "رامي الاعتصامي" ، ومحمد رجب ودوللي شاهين في "المش مهندس حسن" ، وغادة عبدالرازق في "أزمة شرف" .
ووصف نقاد السينما المصرية هذا الموسم بموسم المنافسة الشرسة لكونه موسم يتيح لعشاق الفن السابع الاختيار بين نخبة من النجوم يجمعون في أدوارهم بين الكوميدى الفارس والكوميدى السياسى والأكشن والتراجيدى.وذكر النقاد ان هذا الموسم يختلف عن المواسم الماضية لانه يمتلئ بعدد كبير من الافلام مقارنة بغيره.

هنيدي يضرب بقوة فى العيد:
يعود النجم محمد هنيدي بأحدث أفلامه «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» احدث أفلام شركة جود نيوز جروب، بشكل جديد ساخر ليناقش بعض أوجه قضية التعليم في مصر ومعه مجموعة من الوجوه الجديدة.
يشارك في بطولة الفيلم: سيرين عبدالنور، عزت أبو عوف، ادوارد، محمد شرف، لطفي لبيب، جمال إسماعيل، يوسف عيد، مظهر أبوالنجا، وليلى طاهر ومن تأليف السينارست يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.
وسيعرض «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» في مصر والعالم العربي في التوقيت نفسه ومن المنتظر أن يتم عرضه تجاريا في كندا الشهر القادم.

«الوعد» بين آسر ياسين وروبي:
كما انتهى المخرج محمد ياسين من تصوير جميع المشاهد الخاصة بفيلمه الجديد «الوعد» بعد ان تحدد عيد الاضحى المبارك موعدا لعرض الفيلم بالاتفاق بين منتجي الفيلم الباتروس للانتاج والتوزيع السينمائي وبركة ديزاين والشركة الموزعة وهي الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي.
وقال محمد ياسين: «الوعد» من الافلام المجهدة في العمل لما يحمله من تفاصيل كثيرة تحتاج الى دقة في التعامل معها، خاصة انه من تأليف وحيد حامد وهو ثالث لقاء يجمعنا بعد «محامي خلع» و«دم الغزال».
والفيلم يقدم حالة جديدة ويجمع عددا كبيرا من الفنانين من بينهم غسان مسعود من سوريا ونجاة من المغرب بالاضافة الى النجم محمود ياسين الذي سعدت بالعمل معه لانه كان امنية وتحققت لي. ويشارك في بطولته روبي وآسر ياسين واحمد عزمي وباسم سمرة الذين يقدمون شخصيات جديدة ومختلفة.

«آدم الفارس» بطولة أحمد آدم:ومن افلام العيد ايضا فيلم «شعبان الفارس» الذي تشارك في بطولته جومانة مراد امام نجم الكوميديا احمد ادم واحمد السعدني ولطفي لبيب وانتصار وماجد الكدواني وعلاء مرسي، الفيلم من اخراج شريف عابدين في اول تجربة اخراجية له ومن انتاج احمد وكريم السبكي وتأليف احمد البيه.
تدور احداث الفيلم حول أب يشعر بالضعف في حياته ويرى ذلك في عين ابنه ويحاول ان يثبت له شجاعته وحبه له، فيشترك في برنامج تلفزيوني بعنوان «الفارس الأول» حتى لا يفقد ثقة ابنه به، ويذهبان يوم المسابقة ويركبان عن طريق الخطأ سيارة تتجه إلي ارتكاب جريمة.
ويظن الاب وابنه ان الاحداث ضمن البرنامج التلفزيوني وينفذان المطلوب منهما إلى أن يكتشفا الحقيقة.
«أزمة شرف» بطولة غادة عبد الرازق وأحمد فهمي:المخرج وليد التابعي اكد ان كل مشاهد فيلمه الجديد «أزمة شرف» حقيقية ، حيث لم يستعن بأي دوبلير لاي ممثل طوال فترة التصوير، الفيلم تأليف طارق بركات وبطولة غادة عبد الرازق وأحمد فهمي واحمد سعيد عبد الغني وطارق لطفي ومنة فضالي وساندي، وإنتاج وإخراج وليد التابعي في أولى تجاربه الإخراجية وتوزيع وليد صبري.
وتدور احداثه في اطار تشويقي مليء بالاكشن والغموض حول قضية قتل زوجة مطرب مشهور والسائق الخاص به. وخلال البحث في قضية القتل تتفجر الكثير من الامور.

«الدادة دودي» أول بطولة لياسمين عبد العزيز:من الافلام التي تنافس على العيدية فيلم «الدادة دودي» الذي تقوم ببطولته ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، إدوارد، يوسف داوود، حسن مصطفى، ومحمد شرف.
ويتناول الفيلم قصة فتاة تعمل مربية، على الرغم من عدم معرفتها بطرق تربية الأطفال، لتمر بمواقف كوميديه عديدة.
الفيلم من إخراج علي إدريس، إنتاج شركة ميلودي بيكتشرز، وقد تم تصويره في القاهرة والإسكندرية ومارينا، ووصلت تكلفته إلى حوالي عشرة ملايين جنيه.
من جهته أعرب خالد أبو النجا عن سعادته بمُشاركته مع مي عز الدين بطولة فيلم «حبيبي نائما»، خاصةً أنها أول مرة يقوم فيها بعمل فيلم كوميدي من الألف إلى الياء، وأكد أن سعادته كبيرة للغاية إلى درجة أنه كان مُتحمساً في كل مَشهد من مَشاهده.
والفيلم قصة لؤي السيد، والتأليف للثلاثي وليد يوسف وسامح سر الختم ومحمد النبوي، وإنتاج محمد السبكي، ويُشارك في بطولته حسن حسني ومروة عبدالمنعم، والإخراج لأحمد البدري.

وقد أثار اختيار اسم الفيلم «حبيبي نائما» العديد من الانتقادات، خاصة أنه مُقتبس من الفيلم المصري الكلاسيكي «حبيبي دائما» - الذي لعب بطولته نور الشريف وبوسي - وقد ردت مي عز الدين على هذه الانتقادات بأن عنوان الفيلم مُناسب جداً لموضوعه، خاصة أن موضوعه عن فتاة ترتبط بشاب وتُحبه كثيراً، لكنه كسول للغاية، ولديه حُب دائم للنوم و الجلوس على المقاهي.
«المش مهندس حسن» بطولة محمد رجب ودوللي شاهين:

ومن افلام العيد ايضا فيلم «المش مهندس حسن» وبطولته لدوللي شاهين ومحمد رجب وادوارد. تدور الاحداث في إطار كوميدي ويناقش عدداً من القضايا، منها تسريب الامتحانات في الجامعات.
يضم الفيلم دويتو يجمع بين دوللي شاهين ورجب وهو من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيي وتوزيع توما، وأغنية أخرى لدوللي من ألحان أحمد سعد. الفيلم يشارك في بطولته أحمد راتب ورجاء الجداوي وهو من تأليف سامح سر الختم وإنتاج شركة مصر للسينما.
يضم الفيلم مفاجأة تتمثل في عودة الفنانة القديرة كريمة مختار إلى السينما بعد غياب عشر سنوات منذ آخر أفلامها «مبروك وبلبل» عام 1998.

ومن الافلام التي بدأ عرضها منذ ايام ومن المقرر ان يستمر عرضها في العيد «رامي الاعتصامي» الذي تدور احداثه في إطار كوميدي حول ظاهرة الاعتصامات التي انتشرت في الشارع المصري خلال الفترة الأخيرة، الفيلم بطولة أحمـد عيد ومن تأليـف لؤي السيد وإنتاج شـركة «إيميدج».
وقالت الناقدة السينمائية الكبيرة ماجدة خير الله بخصوص مشاهدة 8 أفلام دفعة واحدة بدور العرض خلال ايام عيد الاضحى يضعها امام منافسة شديدة لاسيما وان من بينها 3 افلام تقوم ببطولتها 3 من النساء مثل عبلة كامل في فيلم "بلطية العايمة" ومي عز الدين في "حبيبي نائما" وياسمين عبد العزيز في فيلم "الدادة دودي".
وذكرت الناقدة الكبيرة أن الفنانة القديرة عبلة كامل لعبت دور البطولة مرات عديدة في الأعياد وغيرها وحققت نجاحات كبيرة في المواسم الماضية بما فيها الأعياد .
وأكدت ماجدة خير الله ان النجمة الشابة مي عز الدين كانت تمر بتجربة كبير من خلال فيلم "أيظن" لكنها اجتازته بنجاح مع حسن حسني وخالد أبوالنجا ومروة عبدالمنعم فتلعب هذا الموسم البطولة لفيلم "حبيبي نائما" رغم فشل تجربتها في "شيكامارا".
وقالت أن الجديد هذا الموسم إن ياسمين عبد العزيز تلعب دور البطولة من خلال فيلم "الدادة دودي" رغم التحدى الذى خاضته ياسمين فى هذه التجربة فإنها تراهن على نجاحها ككوميديانة، بعد أن تم حصرها لسنوات عديدة فى دور البنت الجميلة.
وقد خاضت ياسمين اختبارا من خلال فيلم «حاحا وتفاحة»، والآن تخوض المغامرة لتختبر باقى مواهبها.
وتحدثت الناقدة الكبيرة عن فيلم "الوعد" الذي يلعب بطولته آسر ياسين بمشاركة روبي ومحمود ياسين والممثل العربي غسان مسعود.
وأكدت ماجدة خير الله أن لهنيدي أعمال كثيرة في الآونة الأخيرة وانه لا يغيب سنوات طويلة مثلما ذكرت بعض الصحف فإن غاب موسم من فيلم للكوميديان هنيدي فنجد له عملا جديدا في الموسم الذي يليه وآخر اعماله "عندليب الدقي" عام 2007 ، "يانه يا خالتي" وايضا "وش اجرام" .
واشارت إلى أن هنيدي لايزال الجمهور ينتظر فيلمه ايا كانت النتيجة أو الارباح .
وقالت ان هذا الموسم يختلف المواسم الأخرى لأنه يضم 8 أفلام جديدة ومتنوعة، منها الكوميدى الفارس والكوميدى السياسى والأكشن والتراجيدى.
أكد الناقد السينمائي محمود قاسم أن عدد الافلام التي ستعرض خلال ايام عيد الاضحى هذا العام كبير عن المواسم الماضية لكنه متنوع وممتلئ بالافلام الخفيفة .
وعبر الناقد السينمائي عن رأية في فيلم "بلطية العايمة" والتي خاضت بطولته عبلة كامل لتكشف حقيقة التعايش في المناطق العشوائية ومدى استبداد رجال الاعمال ومعاملتهم للفقراء في تسيير مشاريعهم سواء ان كانت على حق او على باطل.
وذكر قاسم انه لم يكن يتوقع الاختلاف الكبير في الاماكن التى تم التصوير بها توجد هي الاخرى فى مصر مشيراً الى ان الفيلم يحكي قصة حب مدينة الأسكندرية.
واشار الناقد إلى ان الفيلم يروي ايضا قصة (قهر القوي للضعيف) لاسيما امام تسيير مصالحه الخاصة فأظهر السينارست بلال فضل امرأة تقود أسرة بأكملها وتتكفل بجميع مصاريفها ، وهو الواقع الذي تعيشه بالفعل أكثر من مليوني من نساء مصر في الوقت الحالي والفيلم يرصد الحياة اليومية لهذه السيدة المكافحة فهو فيلم انساني يعكس الكثير من القضايا المعاصرة.
المصدر : ايجى نيوز

No comments: